منتدى بنات قباء المدينه المنوره

هلوله
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأم والطفل الرضيع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هلوله
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 19/10/2011
الموقع : قباء المدينه المنوره

مُساهمةموضوع: الأم والطفل الرضيع   الجمعة نوفمبر 04, 2011 7:08 pm

يقال بأن الأم تفقد جزءا من ذاكرتها بعد كل تجربة حمل وولادة، ولكنني لم أصدق ذلك، إلا أن أصبت بحالة النسيان المزعومة هذه بعد ولادة ابنتي الثانية ماريا (أربعة أشهر). لقد بدا لي أنني نسيت جزءا كبيرا عن العناية بالأطفال، فبعد ولادة طفلتي الأولى زينة (عامان ونصف)، كان كل شيء جديدا بالنسبة لي وقد ساعدني الجميع بالاهتمام بها، ولعل هذا هو سبب عدم تذكري للعديد من الأمور المتعلقة بالعناية بالأطفال الرضع, ولكن أكثر ما أدهشني هو أنني نسيت تماما 10 أشياء هامة عن الأطفال الرضع، ولعلك تشاركيني الرأي بها.



1. الأطفال الرضع لا ينامون.
كثيرا ما ننسى كأمهات جدد أول أربعين يوما من حياة المولود الجديد. فهم لا ينام ولا يدعوك تنامين. مع قدوم ماريا شعرت بالأسى الذي كنت أعانيه مع زينة عندما كنت أحاول أن اجعلها تنام خصوصا في الليل، ولكنني لم أتذكر تماما التقنية التي كنت استعملها لجعلها تنام في النهاية. وبالرغم من أنني حاولت جميع الخدع المذكورة في كتب تربية الأطفال، إلا أنها وجدت طريقة خاصة بها، وهكذا صرنا نتبع طريقة ماريا في النوم، وهي تناول نصف قنينة من شاي الأطفال الدافئ.

2. المغص و رقصة الهندي الأحمر
لعلك ستضحكين الآن، ولكنها الحقيقة، لقد قمت باختراع هذه الرقصة الغريبة خصيصا لطفلتي الأولى. التي كانت تعاني من مغص الشهور الأولى وهي حالة شائعة بين الأطفال الرضع تمتد من الشهر الأول إلى الرابع أحيانا، وهي منتظمة وتصيب الأطفال في ساعات محددة. وسبب تذكري لهذه الرقصة بالذات هو شقيقتي التي كانت تساعدني أحيانا في إتمام الرقصة بعد أن يصيبني التعب.



3. الغفوة القصيرة
بعض الأطفال ينامون على ذراعنا بهدوء، ولكن بمجرد أن نضعهم في السرير يستيقظون، واعتقد أننا جمعينا مررنا بهذه التجربة. والحل بسيط جدا, إن سبب نوم الطفل براحة هو تعوده على رائحتنا وهذا جعله يشعر بالأمان وينام بهدوء وراحة. لذا بمجرد نقله إلى السرير البارد الخالي من أي رائحة أمومة يستيقظ الطفل ويبدأ بالصراخ، فالنسبة له أنت قد تخليت عنه، وتتركينه في سرير بارد خاوي من الحنان. أما إذا وضعت شالا عليه رائحتك مثلا على وسادته أو تركتيه ينام في سريرك قليلا حتى تهيئي سريره فسوف يخلد للنوم.

4. الحليب الدافئ
هل تعانين من مشكلة النوم مع طفلك الرضيع، لما لا تجربي إعطائه حليبا دافئا جدا، الحليب الدافئ سيجعله يسترخي ويشعر بالنعاس، بعضهم قد ينام قبل أن ينهي باقي القنينة، وبعضهم وهو جالس.
5. الطفح الجلدي
من أهم وأكثر المشاكل الشائعة التي يعاني منها الأطفال، وهي حالة صعبة جدا، وبالرغم من انك تنسي بعضا من حيثياتها وأسبابها إلا أنها واردة الحدوث مع الطفل الثاني. ولقد كان الحل رائعا وسهلا وغير مكلف مع طفلتي الأولى التي لم أترك علاجا إلا واستعملته في سبيل علاجها من طفح الحفاظات، والذي يسببه أحيانا نوع الحليب، إصابة الطفل بالفطريات بسبب عدم غلي وتعقيم الحلمات الصناعية، استعمال الحفاظات السيئة التي تحفظ البلل قريبا من جلد الطفل بدرجة حرارة عالية، واستعمال الصابون المعطر. أما الحل فهو صنع مرهم منزلي يتكون من ملعقة زيت نباتي وملعقة نشا ووضعها على منطقة الطفح فقط لمدة ثلاثة أيام. لقد استعملت هذا المرهم مرات قليلة فقط، لأن نتائجه رائعة، وتدوم.

6. الابتسامة
لا تنسي أن تبتسمي في وجه الطفل الرضيع، مهما كنت متعبة وتشعرين بالنعاس، أن وجهك بالنسبة له هو كل شيء في عالمه. أنت مرآة لوجه الطفل، فإذا كنت غاضبة دائما فسيتجهم وجه الطفل تلقائيا، لذا حاولي أن تتماسكي خصوصا وأنت تحملين الطفل الرضيع قريبا من وجهك.

7. الاستيقاظ المفاجئ
أحيانا يذهب الأطفال في سبات عميق، وحتى لو قرعت الطبول أمامهم فلن يستيقظوا بينما في أحيانا أخرى، أقل حركة ستوقظهم. وهذا أمر لا يحمل أي تفسير منطقي أو علمي. فالأطفال هكذا. وربما يكون السبب درجة التعب أو النعاس.

8. التوقيت السيئ
كم مرة وضعت الطفل في سريره وبدأت في الاتصال بصديقتك أو مشاهدة برنامجك المفضل أو تناول طعام الغذاء، حتى بدأ الطفل بالبكاء بصوت مرتفع. وبالرغم من أن هذا التوقيت سيئ بالنسبة لنا إلا انه توقيتهم.

9. جنون الجوع
لسبب ما يقوم الأطفال الرضع بأغرب تصرف عندما يكونون جياعا ويشاهدون القنينة تقترب من فمهم. فيبدءون بمحاولة الإمساك بها بفمهم الصغير كأنهم لم يأكلوا منذ 10 سنوات على الأقل. ومع أن المنظر مضحك إلا أنني اشعر بالأسف عليهم فهم لا يستطيعون التعبير عن شعورهم بالجوع ويعتمدون علينا في ذلك، وما أدرانا نحن بما يشعرون به من جوع.

10. أنهم ببساطة رائعون
بالرغم من أنهم مشاكسون، ومتعبون، ولا يملون اللعب والصراخ، والبكاء، ألا أنهم رائعون جدا، وإياك أن تنسي هذا الأطفال أكثر المخلوقات المدهشة التي قابلتها في حياتي، فهم يملكون عقولا مثلنا تماما، ويفكرون ويرغبون في الحصول على أوليتهم في حياتنا بالصراخ أو البكاء أو الضحك. كما أنهم مسلون جدا.
تحياتي هلوله lol! bounce
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mountadagbaecom.own0.com
عشق روحي
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 20/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: الأم والطفل الرضيع   الأحد نوفمبر 13, 2011 6:05 pm

يسلمووووووووووووووووووو ع هياك مواضيع lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأم والطفل الرضيع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بنات قباء المدينه المنوره :: الفئة الأولى :: قسم موسعة المراه المدينيه-
انتقل الى: